Sunday 6 March 2011

القبض على محمد أبو العينين أثناء محاولته الهرب بـ(لانش) من برج العرب


ألقى خفر السواحل القبض على عضو مجلس الشعب السابق، رجل الأعمال محمد أبو العينين، أثناء محاولته الهرب مستخدما (لانش) بالقرب من منطقة برج العرب، وذلك بحسب تأكيدات مصادر بمديرية امن الإسكندرية.
يذكر أن المستشار أحمد إدريس مستشار التحقيق، أرسل مذكرة إلى الخارجية لمخاطبة السلطات القضائية في عدد من دول العالم، مطالبا فيها بتجميد الحسابات والأرصدة الخاصة بكل من أمين أباظة وزير الزراعة السابق، ورجلي الأعمال محمد أبو العينين عضو مجلس الشعب السابق، وعمرو منسي رئيس مجلس إدارة شركة (براعم مصر) للتنمية والنظم الزراعية.. وذلك لحين اتخاذ باقي إجراءات المساعدة القضائية لإمكان استعادة تلك الأموال إلى بلدها الأصلي.
وتضمنت لائحة الدول التي طلب المستشار إدريس إلى الخارجية مخاطبتها بهذا الشأن دول: فرنسا  المملكة المتحدة (بريطانيا)  سويسرا  ألمانيا  الولايات المتحدة الأمريكية  الاتحاد الأوروبي  إمارة ليختنشتاين  الإمارات العربية المتحدة  بلجيكا  هولندا  كندا  استراليا.
وكان المستشار إدريس الذي يباشر التحقيق في بلاغات مقدمة ضد هؤلاء الأشخاص لارتكابهم مخالفات أضرت بالمال العام، وسهلت الاستيلاء عليه بغير وجه حق، قد قرر في وقت سابق منعهم من مغادرة البلاد والتحفظ على أموالهم السائلة والمنقولة والعقارية، ومنعهم من إدارتها، هم وزوجاتهم وأولادهم القصر.
لو اعجبك المقال ادعمنا بالضغط على لايك