Tuesday, 1 March 2011

"رضوان" يخفض رواتب مستشارى المالية ويسحب السيارات الفارهة



الدكتور سمير رضوان وزير المالية

استجابة لما نشرته اليوم السابع فى عددها الأسبوع الماضى، قرر الدكتور سمير رضوان وزير المالية تخفيض رواتب جميع المستشارين بالوزارة، والقضاء على الأرقام الفلكية التى كانوا يحصلون عليها شهريا، والتى تجاوز 250 ألف جنيه شهريا لبعض منهم، حسب ما يتردد بالوزارة.

وأكدت مصادر لليوم السابع أن الأمر لم يقف عند هذا الحد، بل قرر الوزير أيضا سحب السيارات الفارهة التى حصل عليها عدد من المستشارين من الجمارك، وهى السيارات التى تنتهى مدة تخزينها بالمناطق الجمركية، فتقوم مصلحة الجمارك بمصادرتها وعرضها فى مزاد علنى، حيث كانت هذه السيارات تحت أمر مستشارى الوزير السابق يوسف بطرس غالى، خاصة الفارهة منها مثل المرسيدس والـ BMW.

ولاقى هذا القرار استياء بالغا من قبل المستشارين، وفى المقابل أثار ارتياحا لدى عدد من العاملين بالوزارة، وأملا فى أن يقوم الوزير الجديد بتحسين الأوضاع بالغة السوء والتدهور التى خلفها الوزير السابق.

وأشارت المصادر إلى قيام بعض المستشارين بتقديم استقالاتهم إلى الوزير احتجاجا على تقليص الرواتب والمميزات، إلا أن الوزير لم يوافق على هذه الاستقالات حتى نشر الخبر.

وكانت اليوم السابع الأسبوعى قد نشرت فى عددها الصادر بتاريخ 14 فبراير الماضى، تقريرا حول تضخم رواتب ونفوذ المستشارين واستياء العاملين بالوزارة منهم بعنوان: "قنبلة موقوتة فى وزارة المالية اسمها السادة المستشارون".

المصدر اليوم السابع
http://www.youm7.com/