Monday 7 March 2011

المستشار الثقافي لجامعة القاهرة يؤكد استقالة رؤساء الجامعات المصرية


أكد الدكتور محمد عثمان الخشت المستشار الثقافي لجامعة القاهرة، أن رؤساء الجامعات المصرية تقدموا باستقالاتهم، من مناصبهم، مساء يوم الاثنين.
وعلى صعيد متصل، اكد عمر صابر وكيل كلية الآداب جامعة القاهرة تعطيل الدراسة بجامعة القاهرة بدءً من الثلاثاء، وذلك لظروف الاعتصامات والإضرابات التي تشهدها الجامعة، ولم يتحدد بعد موعد اخر لبدأ الدراسة من جديد .
يأتي ذلك في ظل ما شهدته الجامعات المصرية مع بداية الدراسة من اعتصامات ومظاهرات للطلاب والاساتذة  للمطالبة بإقالة بعض رؤساء الجامعات وعمداء الكليات واعتبرهم المتظاهرين فلول النظام القديم وعليهم الرحيل كما رحل النظام بجانب تغير اللائحة الطلابية وقانون الجامعات  .
وجاء قرار جامعة القاهرة على خلفية الاعتصامات التى أعلنها الطلاب والاحتجاجات التى شهدتها كل كليات الجامعة الاثنين، وتسببت فى تعطيل انتظام المحاضرات الدراسية، كما فشل الحوار الذى أعلنه العمداء ورئيس الجامعة مع الطلاب فى احتواء الأزمة.
إلى ذلك، شهدت كلية الإعلام بجامعة القاهرة، استقالات جماعية من بعض الأساتذة أبرزهم الدكتور أشرف صالح رئيس قسم الصحافة بالكلية،و الدكتورة أمل رئيسة مركز بحوث المرأة ، للضغط على عميد الكلية الدكتور سامي عبد العزيز لتقديم استقالته.
كما قام طلاب كلية الإعلام في لقطة كوميدية بعمل زار، مرددين " الله حى "، " إنصرف ، حيث أصر الطلاب على استمرار الاعتصامات حتى رحيل العميد ، منتقدين ما قاله فى برنامج الحياة اليوم بأن عددهم لم يتجاوز الـ 50 طالب من أصل 3000 ألاف طالب مرددين هتافات " الـ 50 أهم"، " الجدع جدع والجبان جبان .. واحنا يا جدع .. هنبات فى إعلام"، " اول مطلب للطلاب .. العميد بره الباب .. تانى مطلب للطلاب .. العميد بالانتخاب"، " الشرعية من التحرير .. واحنا جزء من التحرير"، ، وقام الطلاب بجمع أراء عبد العزيز في الحزب الوطني ورؤوس الفساد في النظام البائد المادحة لهم، والمضادة لشباب الثورة، إلى جانب البيان الثاني لهم في ورق ووزعوها فيما بينهم .
وفى وسط هتافات الطلاب المشتعلة، وجمعهم توقيعات فيما بينهم لتصعيد مطالبهم إلى وزير التربية والتعليم والتعليم العالي أحمد جمال موسى، خرج إليهم من شباك مكتبه دكتور محمود يوسف رئيس قسم العلاقات العامة والإعلان ليعلن لهم أنه سيتقدم باستقالته تضامناً مع موقفهم ضد ما يحدث.
لو اعجبك المقال ادعمنا بالضغط على لايك